المحاور الاستراتيجية:
تنفذ جمعية الطهي -من خلال استراتيجيتها- كافة أعمالها استناداً على أربع محاور:
الارتقاء بقطاع الطهي:
تعزيز أفضل الممارسات لقطاع الطهي، عن طريق تحديد أفضل المعايير للممارسات، والقيادة الفكرية عبر البحوث والمنشورات، والعمل على تطوير شبكة علاقات دولية لقطاع الطهي، والإسهام في زيادة قاعدة العضوية للجمعية
الارتقاء بالمهنيين:
توفير الممكنات المناسبة لمساعدة المهنيين للارتقاء بمساراتهم المهنية من خلال تطوير مهاراتهم، وتسهيل الوصول إلى فرص العمل والاحتفاء بالمواهب داخل القطاع، وتوفير النصائح للمهنيين وإرشادهم.
التأثير على التشريعات وضمان مصلحة قطاع الطهي:
زيادة الوعي العام بأهمية القطاع الثقافي وقيمته، وتمكين المهنيين داخل قطاع الطهي من التأثير بشكل إيجابي على حياة عامة الناس
رفع مستوى الوعي والتواصل:
زيادة الوعي العام بأهمية القطاع الثقافي وقيمته، وتمكين المهنيين داخل قطاع الطهي من التأثير بشكل إيجابي على حياة عامة الناس
الأهداف الاستراتيجية:
- تطوير قواعد الممارسة في قطاع الطهي.
- الارتقاء بمستقبل المهنيين من خلال توفير التعليم والتدريب وتعزيز شبكات التواصل.
- تقدير المواهب داخل قطاع الطهي من خلال منحهم الشهادات والجوائز وإحاطتهم بالدعم المطلوب.
- التأثير على التشريعات والسياسات التي تعكس مصلحة قطاع الطهي.
- تطوير الحملات التوعوية والفعاليات على كافة أنواعها لزيادة الوعي العام بأهمية القطاع الثقافي.
- زيادة قاعدة العضوية للجمعية والانضمام إلى الجمعيات الدولية.